fbpx
تواصل معنا

رياضات اخرى

كاس العرش في رياضه التسلق.. فوز مستحق لنساء تانسيفت ورجال الحوز

نشر

في

اختتم يومه الاحد 24 يوليوز 2022 بمدينة مراكش ، فعاليات نهائي كأس العرش للتسلق على الحائط الاصطناعي للموسم الرياضي 2021 2022 و الذي نظمته الجامعة الملكية للتزحلق ورياضات الجبل، حيث كان الفوز عن جدارة واستحقاق من نصيب الفريق النسائي عن جمعية تانسيفت للتزحلق ورياضات الجبل متبوعة في الرتبة الثانية بالجمعية الرياضية الجامعية الدار البيضاء زفي المرتبة الثالثة جمعية الاسماعيلية مكناس. وفي فئة الذكور فاز فريق جمعية الحوز لرياضة الجبل وفي الرتبة الثانية جمعية تانسيفت للتزحلق ورياضات الجبل وعن المرتبة الثالثة فقج عادت لجمعية أوكايمدن للتوحلق ورياضات الجبل.

وقد شارك في هذا النهائي ازيد من 15 جمعية رياضية من مختلف مناطق المغرب الشيء الذي ساهم في انجاح هذا العرس الرياضي الذي اتسم بالتنافسية القوية مع بروز ابطال مغاربة من العيار الثقيل يمكن الاستثمار فيهم مستقبلا.

وتجدر الاشارة الى ان هذا النهائي قد اشرف عليه مجموعة من الخبراء الفرنسيين والمغاربة مع تغطية مباشرة للقنوات الوطنية ومتابعة قوية عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي حديث مع السيد امين مال الاتحاد الدولي للتسلق الذي حضر هذا اللقاء الرياضي بمدينة مراكش والذي نوه بالمجهودات الجبارة التي تبذلها الجامعة الملكية المغربية للتزحلق رياضات الجبل وكذا المشرفين على الرياضة بالمغرب والتي تجلت في المستوى الفني للمتسلقين المغاربة، فان المغرب يزخر بكفاءات شبابية هائلة ذكور واناث، في هذا النوع الرياضي الاولمبي يجب الاستثمار فيها للمشاركة في الالعاب الاولمبية المقبلة خاصة 2024 والمنظمة بباريس، وأن المغرب لابد له من احداث بنيات تحتية متخصصة لبلوغ هذا الهدف .