fbpx
تواصل معنا

البطولة الإحترافية 1

المغرب يشارك بثلاثة أندية في مجموعة شمال أفريقيا للسوبر الإفريقي

نشر

في

قرر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، إطلاق النسخة الأولى من دوري السوبر الأفريقي، ابتداء شهر غشت من العام المقبل، بعد تحديد الفرق المشاركة ونظام المسابقة.

وأكدت صحيفة “يلا كورة” المصرية، أنه في كل منطقة ستشارك 8 فرق انطلاقا من تصنيفات “الكاف” وبناء على نتائج آخر 5 سنوات، إذ ستعرف المسابقة مشاركة 24 فريقا ستقسم على 3 مناطق جغرافية في القارة، يتأهل منها 5 أندية من كل مجموعة بالإضافة لصاحب أفضل مركز سادس، في حين ينزل أصحاب المراكز الأخيرة عن كل مجموعة (الثامن) لكأس الكونفدرالية.

وأضافت الصحيفة أن الاتحاد الأفريقي يملك حق اختيار فريق واحد لكل مجموعة في كل منطقة في حال عدم مطابقة معيار التصنيف عليه.

وسيستفيد المغرب من هذه المعايير، إذ يعتبر الدولة الوحيدة التي من حقها المشاركة بثلاثة أندية في مجموعة شمال أفريقيا، بناء على نتائج الفرق الوطنية (الرجاء والوداد الرياضيين ونهضة بركان) في السنوات الخمس الماضية.

 

ومن المقرر أن يعرف دوري السوبر الأفريقي جوائز مالية كبيرة تصل ل100 مليون دولار أمريكي، حيث سيحصل صاحب اللقب على 11 مليون و600 ألف دولار أمريكي، فيما ستسفيد اتحادات الفرق المشاركة من منحة مليون دولار من عوائد المسابقة.