fbpx
تواصل معنا

الدوري الألماني

تورونارايغا لاعب هيرتا برلين يتقدم بشكوى ضد «العنصرية»

تورونارايغا لاعب هيرتا برلين يتقدم بشكوى ضد «العنصرية»

نشر

في

رفع جوردان تورونارايغا مدافع هيرتا برلين الألماني شكوى جنائية عقب تعرضه لاهانات عنصرية خلال مباراة في كأس الأندية الألمانية.
وذكر نادي هيرتا برلين في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) اليوم الجمعة، أن النادي يساند تورونارايغا، في الوقت الذي أوضحت فيه صحيفة “بيلد” أن هيرتا سيساند لاعبه الشاب عبر توكيل محام له.
وتحدث توروناريجا عن تعرضه لانتهاكات عنصرية خلال خسارة فريقه 2 / 3 أمام مضيفه فريق شالكه مساء الثلاثاء الماضي بدور الستة عشر لكأس ألمانيا، فيما تجري الشرطة الألمانية تحقيقاتها حول تلك الواقعة.
وقال زميله في النادي نيكلاس شتارك في مقابلة مع قناة (اي ار دي) الالمانية إن جوردان (22 عاما ) أخبره أنه تعرض لإهانات عنصرية، حيث قام بعض الجمهور بإصدار أصوات تشبه صوت القرود والبصاق عليه ورميه بالماء.
وقال توروناريغا على حسابه الخاص بشبكة تبادل الصور (إنستغرام): “لقد ولدت في ألمانيا ، وترعرعت هنا ، وتخرجت من المدرسة الثانوية ، وأتحدث الألمانية مثل أي شخص آخر، ولهذا السبب لا أفهم مطلق ا هذه التصريحات التي أدلى بها بعض البلهاء خلال المباراة”.
وأضاف “لا يمكنك اختيار لون بشرتك عند الولادة ولا ينبغي أن يهم في المقام الأول. اختلاف لون البشرة والدين والعرق”.
وحظى توروناريغا، الذي تلقى بطاقة حمراء في الوقت الإضافي من المباراة ، بالكثير من الدعم من ناديه ومن اللاعبين.
وأعلنت الشرطة في مدينة جلسنكيرشن الألمانية في وقت سابق أنها بدأت تحقيقات بشأن ادعاءات تعرض توروناريغا لإساءات عنصرية.
وكشف يورجن كلينسمان، المدير الفني لهيرتا برلين في وقت سابق عن تعرض توروناريغا للإساءة عنصرية عدة مرات خلال المباراة وجرى إبلاغ الحكام بذلك.
كما أعلن الاتحاد الألماني في وقت سابق عن بدء تحقيقات وطلب إفادة من كل من اللاعب وناديه.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply