fbpx
تواصل معنا

الدوري الإسباني

دوري أبطال أوروبا..الروخي بلانكوس يسيطر على حامل اللقب ليفربول

دوري أبطال أوروبا..الروخي بلانكوس يسيطر على حامل اللقب ليفربول

نشر

في

أحكم الروخي بلانكوس بقبضته على الضيف الانجليزي، بعد الفوز عليه بهدف مقابل لاشيء يوم الثلاثاء 19 فبراير 2020، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وبالرغم من أن فوز فريق أتلتيكو مدريد يمكن أن تتبخر ’’أفضليته’’ في لقاء الذهاب إلا أن لاعبي الريدز لم يتمكنوا من تسديد كرة واحدة بين خشبات الثلاث طوال المباراة وهو ما صعب مأموريتهم في فرض السيطرة على الخصم العنيد الإسباني الذي كان من الممكن أن يسجل أكثر من هدف لولا المستوى ’’المتواضع’’ لخط هجوم الفريق.
ودخل المدرب سيموني، باستراتيجية اللعب 4-4-2، ووقف فيليبي إلى جانب سافيتش في عمق الخط الخلفي، بإسناد الظهيرين فيرساليكو ورونان لودي، مع تبادل ممنهج للمراكز بين كوكي وساؤول عند امتلاك الكرة في منتصف الملعب، مع التزام توماس بارتي بأداء دور لاعب الارتكاز، مقابل تواجد ليمار كجناح أيسر، فيما تكون ثنائي خط الهجوم من أنخيل كوريا وموراتا.
وفي المقابل، اعتمد كلوب، طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، وخلت تشكيلته من أي غيابات، واستمرت الشراكة بين جو جوميز وفان دايك في عمق الخط الخلفي بمساعدة من الظهيرين أرنولد وروبرتسون.
وقام البرازيلي فابينيو بدور لاعب الارتكاز، وتمركز حوله الثنائي جوردان هندرسون وجورجينيو فينالدوم، وراء ثلاثي الهجوم الخطير محمد صلاح وساديو ماني وروبرتو فيرمينو.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply