fbpx
تواصل معنا

الدوري الألماني

مدافع ليفركوزن تاه على لائحة أكبر الأندية الأوروبية

مدافع ليفركوزن تاه على لائحة أكبر الأندية الأوروبية

نشر

في

أصبح مدافع فريق ليفركوزن الألماني جوناتان تاه، محط تألق في الأندية الأوروبية بعدما سطع نجمه في مباريات هذا الموسم مع فريقه ليفركوزن الممارس بالدوري الألماني.
وهو الأمر الذي يطرح عدة تسائلات عند متتبع الشأن الكروي بشأن احتمالية مغادرة ابن ال24 سنة، الذي يعد أحد الدعامات الرئيسية في ليفركوزن، نهاية هذا الموسم خاصة أن عقده يتوفر على شرط جزائي يسمح له بذلك؟
ومن جهة الفريق ليفركوزن، أيضا لديه مخاوف من رحيل مدافعه مع نهاية الموسم، خاصة أن عقده يضم شرطا جزائيا فريدا، الذي يمتد عقده إلى عام 2023، بإمكانه الانتقال إلى صفوف أي نادٍ يدفع مبلغ 40 مليون يورو، ويمكن لهذا المبلغ أن يرتفع في حال تأهل فريق ليفركوزن لمسابقة دوري أبطال أوروبا.
وعلى شرط أن صفقة الانتقال يجب أن تتم قبل بداية نهائيات كأس أوروبا للأمم 2020 حتى يستفيد الفريق الذي يسعى لضم تاه إلى صفوفه، وفي حال أنه لم يتم ذلك، فإن نادي ليفركوزن هو من سيعود له قرار مغادرة تاه لصفوفه وكذلك تحديد قيمة صفقة انتقاله، إذا ما كانت ستتم خلال هذا العام.
وسبق أن أكد مسؤولو فريق آرسنال في أحد المقابلات الصحفية مع مجلة شبورت بيلد الألمانية، رغبتهم في التعاقد مع مدافع باير ليفركوزن، علما أن فريق آرسنال يضم حارس المرمى الألماني بيرند لينو، الذي سبق ولعب إلى جانب تاه في ليفركوزن.
وجدير بالذكر أن اسم تاه يوجد على قائمة المطلوبين في أتليتيكو مدريد المنتظم بدوري أبطال أوروبا، لكن نادي ليفركوزن يسعى بدوره للاحتفاظ بمدافعه الذي يصل راتبه السنوي إلى 5 مليون يورو، ولن يكون بإمكانه ذلك إلا بالتأهل لمسابقة دوري الأبطال.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply