fbpx
تواصل معنا

تنس

نادال يسعى لاسترجاع تصنيفه العالمي عبر بطولة أكابولكو

نادال يسعى لاسترجاع تصنيفه العالمي عبر بطولة أكابولكو

نشر

في

تحدث الإسباني رافاييل نادال، المصنف الثاني عالميا بين لاعبي التنس المحترفين، بأريحية وثقة بشأن بطولة المكسيك المفتوحة للتنس في أكابولكو، مبررا ثقته أن البطولة؛ تبدو مثل الوجود في بيته، حسب تعبيره الخاص.
ويستعد الماتادور، للظفر بلقب بطولة أكابولكو المفتوحة للمرة الثالثة حيث يسعى من خلالها استعادة سيطرته وتربعه على عرش التصنيف العالمي للعبة، خصوصا بعدما ودع البطل الإسباني نادال بطولة أستراليا المفتوحة بالخسارة أمام دومينيك ثيم في دور الثمانية.
وتعرف بطولة المكسيك المفتوحة للتنس المقررة في أكابولكو، مشاركة عمالقة الكرة الصفراء ومن بين أبرزهم نيك كيريوس وألكسندر زفيريف الذي بلغ قبل النهائي في ملبورن، بالإضافة إلى ستانيسلاس فافرينكا الفائز بعدة ألقاب في البطولات الكبرى وكذلك مشاركة الكندي فيلكس أوجيه ألياسيم، وبالتالي هذه الأسماء كفيلة أن تعسر مسار الإسباني نادال في المنافسة المذكورة وهو الأمر الذي اعترف به في احدى تصريحاته لموقع رابطة اللاعبين المحترفين.
وقال المتوج بال19 بطولة غراند سلام، عن بداية مسيرته أمام بابلو أندوخار “إنها بطولة صعبة جدا، إنها واحدة من أفضل البطولات في العالم وواحدة من أجمل البطولات في العالم”.
وتابع رافاييل نادال “هذه البطولة تجذب أفضل اللاعبين لذا يكون من الصعب دائما اللعب هنا لكن هذا مكان جميل وتكون بطولة إيجابية جدا”.
وجدير بالذكر أن البطل الإسباني رافاييل نادال، سبق أن فاز ببطولة أكابولكو في 2005 قبل أن يكرر الأمر في 2013، والتي تقرر بعدها إقامة البطولة على الأراضي الصلبة بدلا من الرملية.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply