fbpx
تواصل معنا

جيرار بيكيه “متشائم” بشأن كأس ديفيس

جيرار بيكيه “متشائم” بشأن كأس ديفيس

نشر

في

أعرب لاعب نادي برشلومة الإسباني ومالك المجموعة المنظمة لنهائيات كأس ديفيس لكرة المضرب، جيرار بيكيه، عن “تشائمه” بخصوص تنظيمها هذا العام بسبب “الشك” المرتبط بوباء كورونا المستجد.
ومن خلال احدى خرجاته الإعلامية، صرح بيكيه: “هناك الكثير من الشك، نحن نحاول مواكبة ما تقوله الحكومة عن الرياضة، وما إذا كان يمكننا ضمان تواجد الجماهير داخل كاخا ماجيكا (المركز الأولمبي لكرة المضرب في مدريد الذي يستضيف النهائيات)”.
وأضاف بيكيه مالك مجموعة كوسموس للاستثمارات التي وقعت عقدا مع الاتحاد الدولي لكرة المضرب لمدة 25 عاما بقيمة ثلاثة مليارات من دولار: “أود أن أقول إنني متشائم قليلا لأن كأس ديفيس بدون جماهير أمر صعب”.
وتابع: “لا أعتقد أن أي شخص في الوقت الحالي لديه يقين أنه يمكننا ضمان تواجد الجماهير أو إذا كانت النهائيات ستقام خلف الأبواب المغلقة مع مرور الأيام، أعتقد أنه سيكون لدينا المزيد من الوضوح”.
ومن المقرر ان تقام نهائيات كأس ديفيس 2020 في الفترة بين 23 و29 نونبر المقبل في العاصمة الإسبانية، علما أن إسبانيا سبق أن توجت العام الماضي على حساب كندا، بلقب النسخة الأولى من كأس ديفيس بحلتها الجديدة، والتي تقام على مدى أسبوع واحد في أواخر الموسم بمشاركة 18 منتخبا، بدلا من توزيعها على مدى أربعة أسابيع وفي دول مختلفة بحسب المتنافسين.
وجدير بالذكر إلى أن الفيروس الوبائي كورونا، الذي ينتشر في العالم قد سبب وفاة نحو ربع مليون شخص حول العالم، وأدى إلى شلل شبه كامل في الرياضة، وتعليق منافسات الكرة الصفراء منذ مارس الماضي، وشمل إلغاء ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، وتأجيل بطولة رولان غاروس الفرنسية إلى شهر شتنبر.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply