fbpx
تواصل معنا

الدوحة تحتضن ثاني جولات الدوري الماسي لألعاب القوى

ستشهد الدوجة مشاركة أبرز مشاهير أم الألعاب العالمية، الذين سيخوضون منافسات شرسة من أجل الفوز بالميداليات ، وتحقيق الأرقام التأهيلية لدورة الالعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليوز إلى 8 غشت المقبلين

نشر

في

بدأ العد التنازلي داخل الاتحاد القطري لألعاب القوى لتنظيم جولة الدوحة ، ثاني جولات الدوري الماسي لألعاب القوى لعام 2021 التي ستقام منافساتها في 28 ماي الجاري على أرضية ملعب “سحيم بن حمد” بنادي قطر الرياضي.
الجولة ستشهد مشاركة أبرز مشاهير أم الألعاب العالمية، الذين سيخوضون منافسات شرسة من أجل الفوز بالميداليات ، وتحقيق الأرقام التأهيلية لدورة الالعاب الأولمبية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 23 يوليوز إلى 8 غشت المقبلين.
وكانت الدوحة قد استضافت الجولة الرابعة والأخيرة من بطولة الدوري الماسي لألعاب القوى برسم 2020 في 25 شتنبر الماضي بمشاركة 117 عداء وعداءة ، من ضمنهم 10 من حملة ميداليات دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة (ريو ديجانيرو 2016) و17 من حملة ميداليات بطولة العالم الأخيرة لألعاب القوى (الدوحة 2019) ، تنافسوا في 12 سباقا ومنافسة ، حيث أسفرت البطولة عن تسجيل العديد من الارقام العالمية برسم السنة الماضية .
جدير بالإشارة إلى أن مدينة جيتسهيد البريطانية ستستضيف في 23 ماي أول لقاءات الدوري الماسي لألعاب القوى في موسم 2021 ، في استاد جيتسهيد الدولي فيما ستختتم اللقاءات في زوريخ السويسرية في شتنبر المقبل .
وقال الاتحاد الدولي لألعاب القوى إن لقاء أوسلو الذي كان مقررا في 10 يونيو تأجل إلى فاتح يوليوز بسبب إجراءات وقيود كورونا المطبقة في النرويج مشيرا إلى أنه تقرر أيضا إقامة لقاء روما في 10 يونيو في فلورنسا بدلا من موعده السابق في الرابع من الشهر نفسه.
وأضاف الاتحاد إن برنامج 2021 ، يبقى معرضا للمزيد من التغييرات بناء على تطورات الأوضاع الصحية حول العالم ، إذ تأثر برنامج اللقاءات كثيرا في 2020 وألغيت بعض اللقاءات وتأجلت أخرى بسبب جائحة كورونا.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply