fbpx
تواصل معنا

قبل شهرين من الأولمبياد ضربة البداية لألعاب القوى العالمية من أوسترافا التشيكية

الدوري الماسي سينطلق الأحد المقبل في غيتسهيد (بريطانيا)، لكن تشيكيا ستعطي ضربة البداية للموسم الصيفي، بمشاركة نجوم أمثال دوبلانتيس، تشيبتيغي، غاتلين، تايلور، زانغو وريتشاردسون

نشر

في

تستضيف مدينة أوسترافا التشيكية، الأربعاء، أول لقاء كبير هذه السنة في #ألعاب القوى سيحكم على قدرات العديد من النجوم العالميين، قبل أقل من شهرين على انطلاق أولمبياد طوكيو الصيفي.
وصحيح أن الدوري الماسي سينطلق الأحد المقبل في غيتسهيد (بريطانيا)، لكن تشيكيا ستعطي ضربة البداية للموسم الصيفي، بمشاركة نجوم أمثال دوبلانتيس، تشيبتيغي، غاتلين، تايلور، زانغو وريتشاردسون.
وتشهد أوسترافا مواجهات حامية، على غرار القفز بالزانة بين السويدي أرمان دوبلانتيس (21 عاما) حامل الرقم القياسي العالمي (6,18 م) مع بطل العالم مرتين الأميركي سام كندريكس. وحقق دوبلانتيس بداية مقبولة في 24 نيسان مسجلاً 5,90 م، لكنه يأمل في تخطي الستة أمتار بعد تحقيقه 6,10 م الشتاء الماضي داخل قاعة.
مواجهة ثانية منتظرة أيضاً، ستجمع الأميركي كريستيان تايلور حامل ذهبيتين أولمبيتين وبطل العالم 4 مرات في الوثبة الثلاثية، مع النجم الصاعد في المنافسة البوركينابي هوغ-فابريس زانغو.
دخل الأفريقي البالغ 27 عاما بين الكبار عندما أصبح في 16 كانون الثاني أول رجل يتخطى 18 مترا داخل قاعة (18,07 م)، ويبدو في طوكيو مصمماً على وضع حد لاحتكار تايلور.
وتتركز الأنظار على سباق 100 م لدى الرجال، حيث يشارك الأميركي المخضرم جاستن غاتلين (39 عاما) بمواجهة مواطنه فريد كيرلي صاحب ثاني اسرع توقيت في 2021 (9,91 ثوان)، إضافة إلى الكندي أندري دو غراس ثالث ألعاب ريو 2016.
كما يشارك نجم المسافات المتوسطة جوشوا تشيبتيغي. حطّم الأوغندي الرقمين العالميين في 5000 و1000 متر في 2020، وسيشارك في سباق 3000 م غير المعتمد في البطولات الكبرى. .ولدى السيدات، تتواجه الأميركية شاكاري ريتشاردسون (21 عاما) مع بطلة العالم مرتين في سباق 200 م الهولندية دافني شيبرز.

Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply