fbpx
تواصل معنا

كأس العالم

بثنائية الكعبي وتسديدة برقوق..المنتخب المغربي يقترب من التأهل!

نشر

في

يواصل المنتخب المغربي لكرة القدم، تصدر المجموعة ” I “، ويقترب من التأهل للدور الفاصل من المونديال، بعد انتصاره بثلاثية نظيفه على نظيره غينيا بيساو، لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم 2022، في المباراة التي جمعت بين الطرفين في المركب الرياضي محمد الخامس في الدار البيضاء.

وهيمن رجال الناخب الوطني، البوسني وحيد خليلوزيتش، على مجريات الشوط الأول، عبر سلسلة من التمريرات التي تمكن من خلالها “الأسود” تحقيق ثنائية، برأسية أيوب الكعبي، وبعده ب9 دقائق، تمكن اللاعب أيمن برقوق من توقيع الهدف الثاني في الدقيقة ال20، مستغلا مثلثا هجوميا.

وفي شوط المدربين، حاول منتخب غينيا بيساو، تقليص النتيجة يحول مساعيه لـ”هجمة خطيرة”، من تسديدة قوية لألفا سيميدو في الدقيقة الـ58 تصدى لها الحارس ياسين بونو.

وكانت لمسة البوسني خليلوزيتش، ذات تأثير قوي بعد قرار التغيير الذي شكل سلسلة من البناءات الهجومية، التي كادت أن تترجم إلى هدف من طرف اللاعبين سفيان بوفال ورأسية من الحدادي.

وتمكن الأسود من استغلال الأخطاء الدفاعية للخصم الغيني، وترجمتها للهدف الثالث للمغرب، من توقيع لاعب هتاي سبور التركي أيوب الكعبي، مانحا رفاقه التقدم قبل 20 دقيقة من نهاية المواجهة.

وبهذه النتيجة، رفع المنتخب المغربي رصيده للنقطة التاسعة من ثلاثة انتصارات متصدرا المجموعة التاسعة، فيما جاءت غينيا في المركز الثالث بثلاث نقاط، بينما تتذيل السودان الترتيب بنقطتين.