fbpx
تواصل معنا

عصبة الأبطال الأوروبية

“اليوفا” تدخل على الخط في الحرب الروسية الأوكرانية

نشر

في

“اليوفا” تدخل على الخط في الحرب الروسية الأوكرانية
دعا رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين، إلى إجتماع عاجل للجنة التنفيذية للاتحاد يوم الجمعة . وذلك على خلفية الإجتياح الروسي للأراضي الأوكرانية فجر يومه الخميس . وسيكون على رأس جدول هذا الإجتماع قرار نقل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا من مدينة سان بطرسبرغ الروسية إلى مكان آخر.
وكان من المرتقب أن تقام المباراة النهائية لدوري الأبطال أوروبا لكرة القدم على أرضية ملعب نادي زينيت سان بطرسبرغ في 28 ماي المقبل.
في ذات السياق،طالبت اتحادات كرة القدم في بولندا والسويد وتشيكيا اليوم الخميس في بيان مشترك نقل المباريات التي كان مقررا لها أن تحتضنها روسيا ضمن الملحق المؤهل الى مونديال قطر 2022 ، في مارس وسط “التصعيد العسكري” الروسي في اوكرانيا.
وجاء في البيان أن هذه الاتحادات “لا تعتزم السفر الى روسيا” في 24 و29 مارس لخوض مباريات الملحق مطالبا الاتحادين الدولي (فيفا) والاوروبي (ويفا) “القيام برد فعل سريع وتقديم الحلول البديلة” في ما يتعلق بمكان اقامة هذه المباريات.
وأوقعت القرعة بولندا والسويد وتشيكيا في المسار الثاني مع روسيا، حيث تستضيف الأخيرة الأولى في نصف النهائي، على أن تلاقي في حال فوزها السويد أو تشيكيا في النهائي.