fbpx
تواصل معنا

دراجات

الدراجة المغربية تعود إلى الدوران من بوابة بوسكورة ووزان 

نشر

في

 

بعد توقف مرحلي للسباقات الوطنية والجهوية جراء ظهور متحورات كوفيد 19 ( دلتا و أوميكرون) ، دشنت الجامعة الملكية المغربية للدراجات،  أمس الأحد، برنامجها الوطني للسباقات برسم سنة 2022 ، لتعود بذلك  الدراجة الوطنية إلى الدوران، من خلال تنظيم سباقين جهويين الأول ببوسكورة والثاني بوزان.فقد نظمت عصبة جهة الدار البيضاء سطات  سباقا جهويا على مسافة 110 كلم بجماعة أولاد صالح التابعة لمدينة بوسكورة عرف مشاركة  مكثفة من طرف الجمعيات المنتمية للجهة.

وعلى هامش هذا التظاهرة الرياضية الجهوية ، تم تنظيم سباق انتقائي من طرف اللجنة الوطنية المشرفة على المنتخبات الوطنية ، شمل فئات الكبيرات، الشابات والشبان، وذلك بهدف اختيار أفضل العناصر التي ستعزز صفوف الفرق الوطنية في هذه الفئات، والتي ستشارك في منافسات البطولة الإفريقية للدراجات على الطريق المزمع تنظيمهما بشرم الشيخ بمصر في الفترة ما بين 22 و27 مارس المقبل.

ومن جهتها، نظمت عصبة جهة طنجة تطوان الحسيمة بمدينة وزان سباقا جهويا على الطريق بلغت مسافته 80 كلم،  تميز بمشاركة مكثفة من لدن الجمعيات الرياضية المكونة للعصبة ، فضلا عن متسابقين من العصب المجاورة.

وقد لمست كافة مكونات أسرة الدراجة الوطنية  تعاونا ودعما كبيرين من لدن السلطات المحلية والأمنية لإنجاح سباقات يوم أمس ما يبشر بعودة  منافسات ” الأميرة الصغيرة ”  إلى سابق عهدها.

وتجدر الإشارة إلى أن لجنة تنظيم المنافسات بالجامعة الملكية المغربية للدراجات تعكف حاليا على وضع أجندة البرنامج الوطني للسباقات وعرضه في أقرب الآجال والسهر على تنفيذه بما يضمن استقرار الأنشطة الرياضية لسباق الدراجات و الجاهزية التقنية والبدنية للمتسابقات والمتسابقين المغاربة.