fbpx
تواصل معنا

كرة القدم

ميندي:الفوز بكأس إفريقيا أفضل عشر مرات من عصبة الأبطال الاوروبية

نشر

في

صرح إدوارد ميندي حارس مرمى المنتخب السنغالي وتشيلسي الإنجليزي ان الفوز رفقة منتخب بلاده بكأس أمم إفريقيا بالكاميرون أهم إنجاز حققه في مساره الرياضي إلى حدود الان. وأكد في حوار مع مجلة “Onze Mondial” الفرنسية أن التتويج بكأس إفريقيا احسن عشر مرات من الفوز بكأس عصبة الأبطال الاوروبية، لأن فرحته كانت غامرة بشكل كبير.

وتابع ميندي حديثه بالتأكيد على أنهم لم يحتفلوا مع الجماهير بتشيلسي عندما فازوا بعصبة الأبطال الاوروبية، لأن ذلك كان في وقت انتشار فيروس كورونا. ووضع ميندي مقارنة لذلك مع الاحتفال الكبير الذي تم بعد التتويج بكأس أمم إفريقيا، حيث حضي الفريق باستقبال تاريخي بشوارع العاصمة السنغالية داكار. وتابع : “عندما ترى ما حدث في داكار بعد كأس أمم إفريقيا، أستطيع أن أقول إنها أقوى عشر مرات من عصبة الأبطال الاوروبية”.

ويذكر ان الحارس إدوارد ميندي كان له دور كبير في تتويج منتخب بلاده في السادس من فبراير الماضي بلقب النسخة الثالثة والثلاثين من كأس أمم إفريقيا التي احتضنتها الكاميرون.
كما توج ميندي مع فريقه تشيلسي الانجليزي بلقب عصبة الأبطال الاوروبية بعد الفوز في شهر ماي الماضي على مانشستر سيتي بهدف دون رد في نهائي البطولة بمدينة بورتو البرتغالية.