fbpx
تواصل معنا

منتخبات

ليفاندوفسكي:”لا يمكنني تخيل خوض مباراة أمام المنتخب الروسي”

نشر

في

أكد عميد المنتخب البولندي، روبرت ليفاندوفسكي،  رفضه مواجهة روسيا في الدور قبل النهائي من الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022 المقررة في قطر.

نشر ليفاندوفسكي قائد المنتخب البولندي تدوينة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”  كتب فيها : “هذا هو القرار الصحيح! لا يمكنني تخيل خوض مباراة أمام المنتخب الوطني الروسي في وقت يستمر فيه العدوان المسلح في أوكرانيا مشيراً :”لاعبو كرة القدم الروس والجماهير ليسوا مسؤولين عن هذا، لكن لا يمكننا التعامل وكأن شيئا لم يحدث.”

 

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد اتخد قرارا صارما في حق الاتحاد الروسي لكرة القدم على خلفية الحرب التي تشنها منذ يوم أمس روسيا على أوكرانيا.

وقرر “يويفا”نقل مباراة نهائي عصبة الأبطال الاوروبية من مدينة سان بطرسبرج الروسية إلى فرنسا، وتحديدا ستاد “دو فرانس” بمنطقه ساندوني ضاحية العاصمة باريس.

وأكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بلاغ له:”عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم اجتماعا استثنائيا في أعقاب التصعيد الخطير للوضع الأمني ​​في أوروبا، وقررت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم نقل نهائي دوري أبطال أوروبا 2021/22 للرجال من سانت بطرسبرج إلى ستاد “دو فرانس” في سان دوني”.
ومن جهة أخرى فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على الفرق الروسية المشاركة في المسابقات الأوروبية ان تستقبل طيوفها في ملاعب محايدة.